سيارات جده الكلاسيكية

Packard 1948

عن السيارة
قصة السيارة

أول سيارة مزودة بنظام التكييف الذي أصبح اليوم من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في السيارة صيفا وشتاء.

4 نوفمبر من عام 1939، عندما أُقيم معرض السيارات الأربعون بمدينة شيكاغو الأميركية، وفيه كشفت شركة السيارات الفارهة "باكارد" النقاب عن سيارتها الجديدة.

وفي العام 1941 توقف انتاج هذه السيارة وسط حملة مكثفة من الصحف الأميركية وعلى رأسهم "نيويورك تايمز" لمناهضة مكيفات السيارات الباردة والساخنة بزعم أنها تقتل الناس بفعل عدم تجدد الهواء داخل مقصورة السيارة.

وكانت "نيويورك تايمز" نشرت آنذاك في صفحتها الأولى، خبرًا مفاده أنّ استخدام مكيف الهواء داخل السيارات المغلقة، قد يؤدي إلى الوفاة، وفقًا لنظرية كانت تقول أنّ الهواء سيُصبح سمًا قاتلاً في تلك الحالة. الأمر الذي تسبب بتوقف انتاج هذه السيارة.

باكارد في السعودية

BUICK 1928

عن السيارة

The history of the Buick brand is almost a statement of the history of the American automobile industry.

 

قصة السيارة

Buick built his first automobile in 1900. Horses were still the norm and most people were wary of making a speculative investment in automobile manufacturing. But enough cars were appearing on city streets by 1903 that several businessmen were keen to take the plunge. In 1903, Buick found a group of wagon makers in Flint, Michigan, willing to take the risk and buy his company.

From its very beginnings, the Buick has impacted the whole automobile industry. It truly is the crown jewel of General Motors.

بيوك في السعودية

FORD 1930

عن السيارة
قصة السيارة

1903
تأسيس شركة فورد للسيارات "فورد موتورز كومباني" - هنري فورد يمتلك 25.5 بالمائة من الاسهم ويعين نائبا للرئيس وكبيرا للمهندسين، اما الرئاسة فيتولاها جون غراي. وتضم قائمة المساهمين بين من تضم الشقيقين جون وهوراس دودج، مؤسسي شركة دودج بروذرز (دودج اخوان) - الشركة الجديد تطلق اول منتجاتها الـ "موديل آيه".

1904
شركة فورد تطلق ثلاثة طرازات جديدة هي "موديل سي" و"موديل اف" و"موديل بي". فورد تنتج في هذه السنة 1695 سيارة آخذة 7.7 بالمائة من حجم انتاج السوق الاميركية.



1905
فورد تنضم الى جمعية مهندسي السيارات الحديثة التأسيس - تأسيس شركة فورد للتصنيع لكي تتولى صنع المحركات ومنظومات التحريك الأخرى.

1906
إطلاق الـ"موديل ان" الصغيرة بأربع اسطوانات، و"موديل كي" الفاخرة بست اسطوانات تحل محل "موديل بي" وتوقف انتاج "موديل اف"، الذي تنهي معه عصر محركات الاسطوانتين. حصة فورد من السوق ترتفع الى 26.3 بالمائة بانتاجها اكثر من 8700 سيارة.

1907
إطلاق "موديل اس" و"موديل آر" وارتفاع الانتاج الى اكثر من 14800 سيارة لتأخذ فورد حصة تقارب 35 بالمائة من السوق الاميركية. الشركة تفتح فرعين خارجيين جديدين في فرنسا والمانيا.

1908
الاطلاق الرسمي لـ"موديل تي" الاسطوري في نيويورك في 31 كانون الأول (ديسمبر).

1909
الطلب على سيارات فورد يزيد بكثير عن العرض لدرجة اضطرار الشركة للتوقف عن تلبية الطلبات لمدة تقارب الشهرين. حجم الانتاج يقفز فوق 17770 سيارة.

1910
فورد تضاعف انتاجها، وتزيد خيارات "موديل تي".

1912
رفع انتاج "موديل تي" الى اكثر من 78400 سيارة.

1913
ثورة اول خط تجميع تضاعف انتاج "موديل تي" السنوي الى اكثر من 168 الف سيارة.

1914
اطلاق المقولة الاشهر عن "موديل تي" وهي "بامكانكم الحصول عليها بأي لون اذا كان ...أسود".

1915
مع استمرار التطوير في "موديل تي" يصل حجم انتاج فورد مليون سيارة.

1916
تصنيع اكثر من 1.5 مليون سيارة في الولايات المتحدة 48 بالمائة منها من انتاج فورد. الشركة تملك الآن 28 مصنعا على امتداد البلاد.

1917
فورد تصنع اول شاحنة حقيقية يذهب قسم كبير منها للقوات المشاركة في الحرب العالمية الاولى. هنري ليلاند، رئيس كاديلاك السابق، يؤسس شركة لنكولن.



1919
حجم انتاج "مويل تي" يصل الى ثلاثة ملايين سيارة.

1920
الكساد يهز الاقتصاد الاميركي.

1921
نهاية الكساد يشهد ارتفاع انتاج فورد الى اكثلر من 903 ألف سيارة. وليم نودسن، احد اركان فورد ينتقل الى شيفروليه.

1922
هنري فورد يشتري شركة لنكولن بنحو 8 ملايين دولار، ويجعلها قسما مستقلا في شركته.

1923
انتاج فورد يتجاوز 1.8 مليون سيارة، واطلاق طرازي السيدان (الصالون) "فوردور" و"تودور".

1924
حجم انتاج "موديل تي" يصل الى 10 ملايين سيارة.

1927
طي صفحة "موديل تي" بعد انتاج اكثر من 15 مليون سيارة.

1928
بدء عصر "موديل آيه" المجهزة بعلبة تروس عادية ومكابح على العجلات الاربع.

1930
الكساد الكبير" يضرب الولايات المتحدة.

1931
شيفروليه تتجاوز فورد في سباق المبيعات. "الكساد الكبير" يفرض على فورد صرف عشرات الالوف من الموظفين والعمال.



1932
فورد تطرح سيارات مجهزة بمحركات ثمانية الاسطوانات.

فورد في السعودية

Mercedes 300SEL

عن السيارة

مديل 1070

 

قصة السيارة

قد ترد إلى ذهنك العديد من الأفكار بمجرد النظر إلى هذه السيدان الكلاسيكية من مرسيدس، إلا أن سيرها بسرعة عالية وتمتعها بأداء مثير، من الأفكار التي يستحيل أن تخطر على بالك عندها. ولكن في حال قمت بفتح غطاء المحرك لـ 300 SEL 6.3 والنظر إلى محركها، فستدرك بأنك أمام لامبورغيني كلاسيكية متنكرة بجسم مرسيدس!

وولدت هذه النجمة الثلاثية بالمصادفة تقريباً، وتعود قصتها إلى المهندس إيرك فاكسنبرغر الذي سئم من صحافة السيارات الألمانية في الستينيات من القرن الماضي، والتي ما دأبت وصفه بصانع السيارات الملائمة للعجائز. لذا عقد العزم على تغيير هذه السمعة مع قضائه لساعات إضافية في مصنع شيندلفينجن، وكان له ما أراد مع جلبه للفئة S ووضعه لقلب 600 ليموزين النابض بالقوة في حجرة محرك الأولى.

وبالمقارنة مع الفئة S الأساسية حينها، كانت تتوفر بمحركات تصل قوتها في أفضل الأحوال إلى 130 حصاناً. ولا شك بأنها كانت أبعد ما يكون عن الأداء الرياضي إلى أن غير إيرك فاكسنبرغر تلك الصورة كلياً مع فئة 300 SEL 6.3 التي زخرت بقوة 300 حصاناً مع 588 نيوتن متر للعزم. وهذا ما منحها تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 6.5 ثانية... هل هذا الرقم كثير؟ أنه أكثر بكثير من مثير بالنسبة إلى سيدان ظهرت في العام 1968. فبالمقارنة مع معايير تلك الأيام، يعتبر شيئاً غير مسبوق تقريباً...

وما ميز 300 SEL 6.3 هو عدم تخليها عن أي من سمات الفخامة التي طبعت الفئة الأساسية لصالح القوة. فحافظت على أنظمة التعليق الهوائية، المكابح المهواة في كافة العجلات، علبة التروس الأوتوماتيكية الرباعية النسب والسلسة الأداء، النوافذ الكهربائية والمقود المعزز وغير ذلك. ولم تختلف شكلياً عن 300 SEL إلا بوجود الرقمين السحريين 6.3، كما أنها حققت نجاحاً كبيراً سواء على الصعيد التجاري أو الدعائي مع تكوينها لصورة براقة للنجمة الثلاثية أضافت إلى طابعها الفاخر نكهة رياضية.

وجرى إنتاج 6,526 وحدة ما بين العامين 1968 و1972، منها أول 100 وحدة مصنوعة يدوياً. ومن الصعب هذه الأيام العثور على نسخة من 6.3، وفي حال حالفكم الحظ عليكم تحضير مبلغ قد لا يقل عن 250 ألف ريال للنسخة التي تتمتع بحالة فنية جيدة.

 

مرسيدس في السعودية

FORD 1970

عن السيارة

BUICK hestoryThe history of the Buick brand is almost a statement of the history of the American automobile industry.

قصة السيارة

Buick built his first automobile in 1900. Horses were still the norm and most people were wary of making a speculative investment in automobile manufacturing. But enough cars were appearing on city streets by 1903 that several businessmen were keen to take the plunge. In 1903, Buick found a group of wagon makers in Flint, Michigan, willing to take the risk and buy his company.

From its very beginnings, the Buick has impacted the whole automobile industry. It truly is the crown jewel of General Motors.

فورد في السعودية

الموقع

المملكة العربية السعودية 

جده – حي الفيصلية / مبنى الفيصلية التجاري 

تقاطع شارع الامام عبدالعزيز مع شارع جارية بن قدامة

الايميل / [email protected]

الجوال / 00966533664866

Translate »
×
×

Cart